عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

تم نقل كل النشاط ..والمحتويات الي الموقع الرسمي للطب البيطري المصري .. مصر فيت .. بيطري المصريين

الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

حين يختنق الأفق...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر

مُساهمةموضوع: حين يختنق الأفق...   الأحد سبتمبر 13, 2009 10:54 pm

لم تسطتع عيني في ذلك اليوم ان تتحمل ما شاهدته رغم الاخبار و المشاهد التي تمليء قنوات الاخبار من قتل و انتهاك لبشرية خلقها الله كي تعمر الارض.. فأنا دائما احاول ان اهرب من كل هذا الي الموسيقي و الشعر و الاحلام مع اعترافي انه هروب و لكني اصبح اكثر قوة و انطلاقة الي عالم غير هذا العالم الذي ليس فيه سوي المرارة فاصبح اكثر قدرة علي الحياة. لكنه التدريب الصيفي الذي اتي بعد رحلة من الاستجمام مع اصدقائي الثلاثة الذين بيني و بينهم صداقة قديمة ..البحر.. و الرمل..و السحاب.. رحلة انتظرها كل عام لانقي روحي من شوائب العام الطويل الذي استنزف قواي الواجدانية التي اسعي لتجديدها دائما .. جاء التدريب الصيفي الذي تفرضه علي كلية الطب البيطري حيث ان هناك جدول للتدريب و قد خصص اسبوع للمجازر و اسبوع للوحدات البيطرية للتدريب علي مشاهدة الحالات و كيفية التشخيص خاصة و انا في طريقي للسنة الخامسة و النهائية .. اربع سنوات مرت علي و انا اخرج كل فجر كي آخذ القطار الي بني سويف تلك المدينة التي لم اطيق السكن فيها رغم محاولات امي و ابي العديدة و الحاحهم علي كي اسكن في كل عام دراسي جديد و لا اجد نفسي كل عام الا انني ادفع ثمن السكن و لا اسكن و لا ابيت ليلة الا مضطرا و لم اجد تفسير لذلك الا اني ضعيف امام عاداتي اليومية التي لا اقدر ان اغيرها ر غم بساطتها لكنه اعتزازي بها الذي لا ينقص ابدا فأنا في بني سويف اشعر بتعثر خيالي و الذي لا اري فيه عوائق امام تحقيق احلامي و لكني علي ان اعترف انها مدينة تحمل علي ارضها فئة من اطيب فئات الخلق الذين احبهم جدا و لي منهم صداقات عديدة.. ذهبت صباح يوم الاربعاء الماضي الي مجزر الوراق التابع لمديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة كي اتعرف علي كيفية الذبح و الكشف علي الذبائح و ايضا (جس المواشي) و جس المواشي لمن لا يعرف هو عبارة ان ترتدي قفاز طويل في يدك يصل الي ما بعد المرفق بالقرب من مفصل الكتف و و تقوم بادخال يدك في فتحة الشرج للجاموسة و تحاول معرفة اذا كان هناك حمل (عشار) ام لا.. لا انكر انني عندما ذهبت لاقيت ترحيبا واسعا من الدكتور محسن مدير المجزر و من كل الاطباء هناك .. بدأت اليوم بمحاولة جس بقرة و كان معي الطبيب احمد عادل الذي لم يبخل بأي معلومة رغم تضجر اصحاب المواشي حيث ان واحد منهم قال لنا ( انتم واضعين اديكم انتو الاتنين في بقرة واحدة) (انت جاي تعلمهم هنا) اصابتني وقتها حالة من الضيق و الرفض ما هذا الذي افعله؟؟؟ .. جس مواشي!!!!!!!.. و ازادت حالتي سخطا حين دخلت الي ساحة الذبح و الكشف لاجد ما لا تسطتيع عيني تحمله و شعرت بحالة من اختناق في الافق و هذا ما قلته لاحد الطلبة هناك و لم اسطتع ان اواصل فكيف يمكن لهذه المشاهد و هذه الرائحة الكريهة ان تعبث بأحلامي الرقيقة؟؟ فعيني تحاول دائما الا تري الا الجمال فهي تبحث دائما عن كل منظر بهيج بعيدا عن الضجيج اليومي.. ذهبت بعدها الي وحدة (امبابة)البيطرية و معظم زملائي هناك كانوا ممن تخرجوا بالفعل لكن ما احزنني حالة اليأس و فقدان الطموح و الضيق خاصة في نظرة الأمل لديهم البعض و ليس الكل و قد لمست ذلك بالفعل في كلام فتاة حديثة التخرج كانت تتحدث الي الدكتور علي مدير الوحدة انها تبحث عن عمل حكومي و لكن الابواب مغلقة امامها و تحدثت ايضا عن المرتبات الحكومية الضئيلة و التي لا تكفي ثمن المواصلات حيث انها تسكن بمدينة العبور و انها تكره هذه الكلية التي صرف اهلها من اجل التخرج اكثر من العائد عليها هذه الفتاة قال لها الدكتور علي(ولماذا التحقت بها؟؟ قالت انه التنسيق) كم اكره هذا الاختراع اللعين الذي يقتل احلام الشباب ليصنع جيلا غير قادر علي تحديد ما يريد غير قادر علي اتخاذ القرار و مواجهة المستقبل و التحدي من اجل تحقيق الحلم.. تحدثت انا بعدها الي الدكتور علي قلت له (انه لا يجب ان نتحدث عن الرزق لانه بيدي الله لكن علينا ان نسعي من اجل طموحاتنا) تسائلت بعدها بيني و بين نفسي من المسئول عن هذه النظرة المظلمة التي تمليء عيون تلك الفتاة؟ من الذي اجهض حلم جيل بأكمله من اصحاب هذه الطبقة و التي تتوقف مهمتها عند انتهاء سنوات التعليم الشاقة ماديا عليهم؟؟ تحدثت الي نفسي بعد ان بدأت خيوت اليأس في التسلل الي اعماقي و زادت اختناقة الافق و انه لا يجب ان افقد الامل فنظرة الامل عندي لا تموت ابدا و هذا الحلم الذي يجري في عروقي منذ ان كنت طفلا و عندي يقين بأن رحمة ربي اوسع من كل شيء من الزمن و من المكان ومن الذنوب فالله اكبر من الالم و الاحزان و الخوف .. بعدها عاد الافق ليتسع لأري الكون جميلا كعادتي... احمد حلمي (الحادية عشر من يوليو 2009 )

عدل سابقا من قبل helmi leader of elsanatee في الخميس سبتمبر 17, 2009 7:22 am عدل 1 مرات
catch me if u can
الابن الأكبر و نائب السناتيح

ذكر
التِنِّين

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الإثنين سبتمبر 14, 2009 3:32 am

احمد حلمى من امام  كشك  عم محمد قطاع الاخبار وعجبىىىىىى
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الإثنين سبتمبر 14, 2009 6:58 am

ماشي يا شوقي علشان التاريخ و ابقي سلم لي علي عم محمد لحد ما اجي بني سويف .. بس يا ولد دا موضوع بجد داخل تهزر الله يسامحك ضحكتني كالعادة...
Dr sassoo
برنـسـيـسـة الـمنــتــدي
برنـسـيـسـة الـمنــتــدي

انثى
الحصان

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الإثنين سبتمبر 14, 2009 7:25 pm

فعلا دي مشكلة كتير من الناس
لانهم مصرين على العمل الحكومي مش عارفة ليه
مع اني اعرف ناس بتشتغل كويس جدا واحسن من الشغل الحكومي بكتير
وزي ماحضرتك قلت ان الرزق بايد ربنا

????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:24 am

ميرسي يا ساسو البنت دي فعلا اصابتني بشيء من الاحباط بس قدرت الحمد لله بيقيني بالله ان اتخلص منه بسرعة...
catch me if u can

ذكر
التِنِّين

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:55 am

ولا تزعل نفسك ياحلمى انا هشغلك على الميكروباص الى هاجيبة انا وخيرى 
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 3:14 am

علي اخر الزمن هتعمل واحد انت و البلط عليا الله يرحم دلوقتي بقيتو من اصحاب الميكروباصات بس اوعي تنسي انا مين ....هههههههههههههههه شوقي بس ياريت بجد نهزر برة المواضيع دي علشان انا بعتز بيها واحب ان يكون فيها تأثر اكتر باللي ان كتبته ماشي يا حبيب قلبي و سلم لي علي خيري و قوله ابوك متبري منك يا ندل... هههههههههههههه
catch me if u can

ذكر
التِنِّين

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 3:17 am

اعمل عليك اتنين ياد  مش واحد انت نسيت مين ابو الشوق ولا اية   يعنى اغنى اغنياء المنطقة وابو الخير عين اعيان بنىسويف
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 3:34 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس كده الناس هتتفرج علي هزارنا مش علي الموضوع افهم بقي يا حضرة العمدة عين اعيان (فاهم جنابك)ههههههههههههه.. بتقول للكبير ياد.. ماشي ديموقراطية بردة ههههههههههههه وحشتوني جدا؟؟؟؟؟
catch me if u can

ذكر
التِنِّين

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 4:10 am

ياحضرة العمدة ابنك حميدة حدفنى بالسفندية اهى  وقعت على  ....... ضحكوا عليا  زملاتة الافندية اهىىىىىىى  يرضيك ياعمدة لا لا لا  عشان ابن  عمدة لالا لا  يعمل كدة كدة فيا 
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الخميس سبتمبر 17, 2009 7:20 am

موضوع يستحق القراءة اين غفير الاعضاء؟؟؟؟؟؟
dr-bosy
البرنسيسة بوسي
البرنسيسة بوسي

انثى
الثور

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الجمعة أكتوبر 23, 2009 6:16 pm

اصحابك مينفعش يقعدو في منتدى
دول عايرين جنينه
قال سفندية قال
لا حول ولا قوة الا بالله
m abas khalf
حياتي كلها لله
حياتي كلها لله

ذكر
القط

مُساهمةموضوع: رد: حين يختنق الأفق...   الجمعة أكتوبر 23, 2009 7:00 pm

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههه
ههههههههه
هههه
هه
ه
m abas khalf
حياتي كلها لله
حياتي كلها لله

ذكر